Sunday, May 25, 2008

شارون ستون تجمع مليون دولار في 5 دقائق


دافوس، سويسرا (CNN) -- تمكنت الممثلة المعروفة شارون ستون الجمعة من جمع مليون دولار في غضون خمس دقائق لغايات توفير شباك البعوض في تنزانيا، عندما قامت بتحويل جلسة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الفقر في أفريقيا إلى حملة لجمع التبرعات.
ففي جلسة حول الفقر في أفريقيا، وعندما كان أحد مسؤولي الأمم المتحدة يقول إن 150 ألف طفل أفريقي يموتون شهريا بسبب الملاريا، لعدم توفر شباك للنوم، وقفت شارون ستون بصورة مفاجئة لتعلن أنها تقدم "100 ألف دولار لمساعدتكم في شراء شباك للنوم اليوم."
ووجهت ستون كلامها هذا إلى الرئيس التنزاني بنجامين ويليام مكابا، الذي كان متواجداً في الجلسة إلى جانب بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.
ويبدو أن ما قامت به ستون دفع بالعديد من القادة السياسيين والاقتصاديين، المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى البحث عن محافظهم والتبرع بالأموال لصالح الأطفال الفقراء في أفريقيا.
وبحسب وكالة الأسوشيتد برس، طالبت ستون من المتواجدين في تلك الجلسة من المنتدى إلى الوقوف قائلة لهم "قفوا، إن الناس في بلاده يموتون، وهو شيء ليس جيداً بالنسبة لي اليوم."
وفي غضون خمس دقائق، بلغ مجموع ما تم التبرع به مليون دولار، سيتم منحها إلى الصندوق العالمي لمكافحة الأيدز والسل والملاريا.
وتعتبر شباك النوم، إحدى وسائل الحماية البسيطة لمكافحة الملاريا، ولا يزيد سعر الواحدة منها على سبعة دولارات.
وعبرت الممثلة أنجلينا جولي، سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لقضايا اللاجئين والتي كانت تحضر الجلسة، عن سعادتها لما قامت به ستون، وقالت "نستطيع كلنا أن نساهم، كل بحسب طريقته."
وقال جيفري ساش، الذي يقود جهوداً دولية لمكافحة الفقر والذي كان يتحدث عندما وقفت ستون وأعلنت عن تبرعها، إنه ينوي لقاء صانعي الشباك لتسريع الإنتاج، مشيراً إلى أن هناك شركتين أو ثلاثة فقط تمتلك التكنولوجيا المناسبة لصنع هذه الشباك.