Saturday, June 14, 2008

أوبرا وينفري تحتفظ بصدارة قائمة المشاهير


للمرة الثانية على التوالي والمرة الخامسة على الاطلاق تتصدر مذيعة البرامج الحوارية الامريكية أوبرا وينفري القائمة السنوية لاقوى 100 شخصية شهيرة في العالم والتي تصدرها مجلة فوربس الأمريكية.
وشملت قائمة عام 2008 زوجين وزوجتيهما من مشاهير هوليوود. وجاءت الممثلة أنجلينا جولي في المركز الثالث في حين احتل شريكها براد بيت المركز العاشر. وحصل الزوجان المغنيان بيونسي نولز وجاي- زي على المركزين الرابع والسابع.
وظل لاعب الجولف تايجر وودز في المركز الثاني في حين جاء لاعب كرة القدم ديفيد بيكام في المركز الخامس واحتل الممثل جوني ديب المركز السادس. ونال الفريق الموسيقي ذا بوليس المركز الثامن بعد أن تجمع مرة أخرى في جولة عالمية ناجحة وحصلت الكاتبة البريطانية جي.كي.رولينج على المركز التاسع بعد صدور الجزء السابع والأخير من رواية هاري بوتر.
وقال ماثيو ميلر من مجلة فوربس "ليس مفاجئا أن تظل أوبرا وينفري وتايجر وودز في الصدارة هذا العام... هما حتما من أكثر الشخصيات ربحا."
ويتم تحديد المراكز على أساس الارباح التي حققها المشاهير على مدى العام المنصرم لكنه يعتمد أيضا على عوامل مثل التواجد على الانترنت والصحف وأغلفة المجلات والحديث عنهم في التلفزيون والاذاعة.
وخلال العام المنصرم جنت أوبرا 275 مليون دولار ووودز 115 مليون دولار ونولز 80 مليون دولار وبيكام 50 مليون دولار وديب 72 مليون دولار وجاي-زي 82 مليون دولار وفريق ذا بوليس 115 مليون دولار.
ورغم أن أرباح جولي التي بلغت 14 مليون دولار وأجر بيت الذي بلغ 20 مليون دولار اقل بفارق كبير بالمقارنة مع الاخرين لكن شعبية الزوجين وظهورهما المستمر في المجلات وضعهما في قائمة أقوى المشاهير.

مغنى البوب جورج مايكل يسعى لان تكون حياتة هادئة


صرح مغنى البوب "جورج مايكل" بأن عمره يعد عاملاً فى اتخاذ قراره بالتخلى عن فكرة الجولات الغنائية, مشيراً إلى أنه يسعى إلى "حياة أكثر هدوءاًَ" بعيدا عن أنظار العامة.
وقال مايكل إن السبب فى قراره إنه أصبح فى الخامسة والأربعين من عمره, وأن موسيقى البوب تستهدف ثقافة الشباب , ولا يجدر أن تكون حفلاته الغنائية إختباراً للتحمل والصبر.
ومن المقرر أن يصعد مايكل إلى المسرح ليغنى مقطعين موسيقيين فى ساحة إيرلس بلندن فى شهر أغسطس القادم تحت عنوان "الحفلان الأخيران".
وفي فرنسا فتح متحف اللوفر أبوابه لاستقبال فرقة البوب "دوران دوران" كأول فرقة تؤدى أغانيها داخله فى باريس.
وينظم الحدث كجزء من حملة لجمع التبرعات من أجل الحفاظ على جاليرى فنون الديكور للقرن الثامن عشر فى المتحف, والذى من المقرر أن يفتتح عام 2011.
وأعرب المغنى "سيمون لو بون" عن أمله فى أن يرسم العرض بسمة على وجه الموناليزا. مضيفاً "أنه لشرف عظيم لنا أن يطلب منا الغناء فى هذا المبنى المهيب وفى واحد من أجمل وأقدم المبانى التاريخية فى باريس".
ويجمع ذلك الأداء للمرة الأولى بين عزف الفرقة وبين المتحف, وهو الأمر الذى لم يحدث من قبل, حيث لم يسمح لموسيقى البوب أن تعزف تحت سقف الهرم أو مبانى المتحف.

شقيق مادونا ينشر كتابًا عن حياتهمع مادونا



إنتهى كريستوفر تشيكوني شقيق نجمة أغاني البوب الأميركية الشهيرة مادونا من كتابة مذكراته في كتاب بعنوان "الحياة مع شقيقتي مادونا" ستصدره الشهر القادم دار سايمون اند شوستر. وقالت دار النشر إن "مذكرات تشيكوني الرائعة تستند الى حياته والى 47 عامًا من نشأته وعمله مع شقيقته.. المرأة الاكثر شهرة في العالم".
وكتب تشيكوني وهو أحد خمسة اخوة لمادونا الكتاب مع ويندي لي التي كتبت سير حياة الرئيس الاميركي الراحل جون كنيدي والامير البريطاني ادوارد ونجمة برودواي الشهيرة ليزا مينللي.
وكانت انطلاقة مادونا واسمها الحقيقي مادونا لويز تشيكوني في عام 1982. وساعدها أول ألبوماتها وهو بعنوان "مادونا" والذي تضمن أغنيات ناجحة مثل "عطلة" و"الحد" و"نجم الحظ" في أن تكون واحدة من نجوم البوب أصحاب الالبومات الاكثر مبيعا بعد ان بيع أكثر من 200 مليون من ألبوماتها في أنحاء العالم.
وسيصدر الكتاب في 15 يوليو قبل شهر من احتفال مادونا بعيد ميلادها الخمسين.
يذكر أن مادونا ستزور المكسيك وأميركا الجنوبية في وقت لاحق من 2008. وستشكل المغنية الاميركية مجددًا فريقًا مع شركة لايف نيشن للجولات الموسيقية والترويج التي وقعت معها العام الماضي عقدًا لتسجيلات غنائية وجولات فنية. وذكر ان قيمة العقد الذي مدته عشر سنوات تقدر بنحو 120 مليون دولار ويشمل التزامًا بتقديم ثلاثة ألبومات وينهي عقد تعاونها طويل الامد مع شركة وورنر براذرز.
وكان هذا العقد مثالاً لما يسمى (اتفاق 360 درجة) الشائع في عالم الاعمال الموسيقية التي تكافح لتحقيق مكاسب وليس مجرد بيع ألبومات غنائية. وتشمل هذه العقود النشر والجولات والترويج الى جانب التسجيلات.
وحقق ألبوم "هارد كاندي" وهو الحادي عشر لمادونا مع وورنر أعلى مبيعات لالبوم غنائي في 27 دولة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.
وحققت جولة مادونا الفنية "كونفيشنز" Confessions في عام 2006 أعلى عائدات لمغنية على مر التاريخ حيث جلبت ما يقل قليلا عن 195 مليون دولار عائدات لمبيعات التذاكر.وستطرح تذاكر حفلات جولتها الجديدة "ستيكي اند سويت" للبيع ابتداء من 16 مايو ايار.

تأجيل زفاف نهال عنبر بسبب ارتباطاتها الفنية


بسبب ارتباطاتها الفنية خاصة المسلسلات التي سوف تعرض في رمضان أجلت الفنانة نهال عنبر حفل زفافها الذي كان مقررا اول الصيف من رجل أعمال خارج الوسط الفني

إقبال أقل من المتوقع على مسرحية بودي جارد لعادل إمام في دمشق


بدأ الفنان المصري عادل أمام مساء السبت الماضي تقديم مسرحيته «بادي غارد» على مسرح دار الأوبرا في دمشق وسط إقبال جاء أقل من المتوقع. وهي المرة الأولى التي يقدم فيها إمام مسرحية له في العاصمة السورية. وقال موظفون في دار الأوبرا إن الإقبال على شراء بطاقات المسرحية «لم يكن كثيفاً، ولم يشهد شباك التذاكر أي اكتظاظ».
وأضاف موظفون حضروا العرض الأول إن الحضور بلغ نحو 800 شخص، علما أن الصالة تتسع لـ 1200 شخص.
وجاءت أسعار البطاقات باهظة مقارنة بمداخيل معظم السوريين، إذ راوحت بين 45 دولاراً و200 دولار، علما أن الشركة المنظمة للعرض لم تخص الصحفيين ببطاقات كما جرت العادة. وعزا مسؤولون فيها هذا الأمر إلى أن «وقت التحضير للعروض كان قصيراً».
وكان إمام وصل إلى دمشق يوم الجمعة ضمن وفد من ممثلين وفنيين ضم 65 شخصاًَ. وكان من المقرر أن يعقد مؤتمراً صحفياً ظهر أمس الأحد، لكنه «تأجل لأسباب تقنية» وفق أسامة عامر مدير شركة «ستارز لاند» المنظمة لعروض المسرحية. وأكد أن أسعار البطاقات «ليست باهظة إذا احتسبنا التكاليف التي تكبدتها الشركة على صعيد أجور أفراد الفرقة وإقامتهم وتنقلاتهم».
وإذ تحفظ عن إيراد قيمة العقد الذي وقعه إمام مع الشركة، أشار إلى أن المبلغ «لم يتجاوز 15 مليون ليرة سورية (نحو 300 ألف دولار) وهو يغطي أجور الفرقة ككل».
ويقدم عادل إمام «بادي غارد» ثلاثة عروض تنتهي مساء اليوم الإثنين، وهي آخر الأعمال المسرحية التي قدمها ولا يزال عرضها مستمراً منذ ثماني سنوات.

(وفاة الممثل والمخرج سعد اردش ( المصري


توفي امس في الولايات المتحدة الممثل والمخرج المسرحي المصري سعد اردش عن عمر يناهز 84 عاما بعد ان سافر للعلاج في الاونة الاخيرة. ونقلت «رويترز» عن اشرف زكي نقيب الممثلين المصريين قوله ان جثمان اردش سيصل القاهرة خلال ثلاثة ايام. ‏
ولد اردش في محافظة دمياط وشارك في التمثيل في افلام في مطلع الخمسينيات أولها ظهور الاسلام عام 1951 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة عام 1954 وفي العام التالي تخرج في كلية الحقوق في جامعة عين شمس. ‏
ثم سافر اردش الى ايطاليا لدراسة المسرح وبعد العودة الى مصر أخرج مسرحيات منها «السبنسة» تأليف سعد الدين وهبة و «النار والزيتون» تأليف الفريد فرج كما شارك بالتمثيل في مسرحيات منها «الارض» المأخوذة عن رواية شهيرة لعبد الرحمن الشرقاوي. ‏
وأخرج اردش مسرحيات تجريبية منها «يا طالع الشجرة» تأليف توفيق الحكيم بينما كانت مسرحيته «هالو شلبي» نقطة انطلاق الممثل المصري سعيد صالح وبداية الاهتمام بموهبتين في التمثيل هما محمد صبحي واحمد زكي. ‏
كما قدم من المسرح العالمي اعمالا منها «كاليجولا» و «دائرة الطباشير القوقازية» وكانت مسرحية «الشبكة» للالماني برتولد بريخت اخر ما اخرجه للمسرح القومي بالقاهرة عام 2007. ‏
وشارك اردش الذي نال جائزة الدولة التقديرية عام1990 بالتمثيل في مسلسلات تلفزيونية كثيرة اضافة الى افلام تعد من كلاسيكيات السينما المصرية منها «قنديل ام هاشم» لـكمال عطية عام 1968 و «الاختيار» ليوسف شاهين عام 1971 وكان آخر افلامه «الحجر الداير» الذي اخرجه محمد راضي عام 1992. ‏