Monday, December 17, 2007

فيفي عبده تستعد لـ "نرجس"



القاهرة: تستعد الفنانة فيفي عبده لبطولة مسلسل تليفزيوني جديد بعنوان "نرجس" ، والعمل من تأليف عزت آدم في ثاني تجربة له معها بعد مسلسل "أزهار" الذي عرض في رمضان الماضي.

وتجسد فيفي في "نرجس" شخصية سيدة إسكندرانية تبيع السمك، وتتحول إلي راقصة ثم إلي سيدة أعمال، ويبدأ التصوير في فبراير المقبل بين الإسكندرية وبيروت، ومن المقرر أن يعرض المسلسل خلال شهر رمضان القادم، حسب صحيفة "المصري اليوم".

يذكر أن المسلسل كان اسمه "جليلة تاجرة سلاح"، وتم تغييره إلي "نرجس" ، والعمل من إنتاج مصطفي عبدالعزيز الذي يتفاوض حالياً مع مسؤولين من قناتي "الراي"، و"أبوظبي" للمشاركة في الإنتاج.

الفخراني سعيد بذهبية " حمادة عزو"



القاهرة : أعرب الفنان يحيي الفخراني عن فرحته الكبيرة بحصوله على الجائزة الذهبية في التمثيل بمهرجان الاعلام العربي الذي اختتم فعالياته مساء الخميس الماضي،عن مسلسل "يتربى في عزو" الذي عرض رمضان الماضي .

هذا واعرب الفخراني عن فرحته قائلاً: " احصل كل عام تقريبا على جائزة من المهرجان لكن جائزة هذا العام لها مذاق مختلف لأنها كانت عن دور جديد علي تماما وفكرة جديدة لم تطرح من قبل"، حسب صحيفة " الرياض " السعودية .

واضاف الفخراني أنه كان قلقا جداً من رد فعل الجمهور، ولكن بعد عرض الحلقات الأولى شعر برد فعل قوي، حيث يناديه الناس في الشارع "حمادة عزو" وهناك من ناداه "حمادة الجامد قوي" .

تجدر الإشارة إلى أن الفخراني جسد في المسلسل صورة الأبن المدلل رغم كبر سنه، وعدم تحمله المسئولية أمام أبناءه، وشارك الفخراني في المسلسل الفنانة كريمة مختار، ومها أبو عوف، وهنا شيحا، ورانيا فريد شوقي، وحسن مصطفي، ونهال عنبر، وياسر جلال، وانتصار، وأحمد عزمي، وأسامة عباس، وحسن عبد الحميد، وصبري عبد المنعم، وجمال إسماعيل، وخالد محمود، والمسلسل تأليف يوسف معاطي.

ياسر جلال يتقمص شخصية "رشدي أباظه"



ياسر جلال يتقمص شخصية "رشدي أباظه"
القاهرة: رشح المخرج يوسف شرف الدين الممثل الشاب ياسر جلال للقيام ببطولة المسلسل التليفزيوني الجديد "رشدي" الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان الكبير رشدي أباظة منذ مولده عام 1927 وحتي وفاته عام 1980، وذلك نظراً للشبه الكبير الذي بين ياسر ورشدي.
وأكد شرف الدين أن تصوير المسلسل سيبدأ في أول أبريل المقبل، وذلك لحين الاستقرار علي باقي فريق العمل، مشيراً الي أن اختيار ياسر جاء بناءاً علي أنه ممثل متميز ويستطيع أن يقدم كل الأدوار، بالإضافة الي الشبه الكبير بينه وبين الشخصية.
هذا وأعرب شرف الدين عن سعادته بتقديم هذا العمل قائلاً: "رشدي كان صديقي وأعرف الكثير عن حياته، وعندما عرض علي المنتج العمل لم أتردد وبدأت بالفعل تحديد أماكن التصوير التي ستكون بين مصر وباريس وإيطاليا وبيروت، كما تم الاتفاق علي الديكورات والملابس الخاصة بالعمل"، حسب صحيفة "المصري اليوم".

تجدر الإشارة الي أن المسلسل رصد له ميزانية 20 مليون جنيه مصري ، والعمل قام بكتابته فكري أباظة شقيق رشدي وهو الذي عرض فكرة إنتاجه، ولكنه توفي و لم يستكمل كتابته، حيث كتب منه 19 حلقة فقط، وتم عرض المسلسل علي المؤلف مجدي الكدش لاستكمال باقي حلقات المسلسل التي تصل إلي 30 حلقة.
والمسلسل يتناول قصة حياة الفنان رشدي أباظة بيما فيها من أحداث سياسية، و اقتصادية، و اجتماعية، وهو ينتمي إلي عائلة معروفة بنشاطها السياسي، بالإضافة الي إلقاء الضوء علي زوجاته ومرحلة صعوده وهبوطه.

روتانا تطلق ألبوم الرويشد وإليسا في يوم واحد



من بيروت: "عبد الله الرويشد 2008" ألبوم جديد للفنان الكويتي عبد الله الوريشد، تطلقه شركة "روتانا" يوم الثلاثاء في الثامن عشر من ديسمبر الجاري، كهدية من النجم لجمهوره بمناسبة عيد الأضحى.
الألبوم يضم 14 أغنية إضافة إلى حوار حصري مع الفنانة الراحلة ذكرى، وفاء لما قدمته للطرب الأصيل، رغب الرويشد أن يزين ألبومه به. كما يحضر صوتها في أغنية "ما فقدتك" والتي لحنها الرويشد نفسه وكتبها علي مساعد.
مفاجآت عدّة يتضمنها الألبوم، منها أغنية باللهجة المصرية تحمل اسم "تبقى عيبة"، كتبها أيمن بهجت قمر ولحنها، وليد سعد، وقد بدأت محطة نجوم اف ام الإذاعية بث أغنية "تبقى عيبه"، هذه الأيام.
الرويشد تعاون مع نخبة من الشعراء هم فيصل بن خالد بن سلطان، منصور الشادي، سعود الشربتلي، الناصر، وأحمد علوي والسلطان ومنصور الواوان وعبدالأمير عيسى وناصر السبيعي وأخيراً بنت العطا. كما تعاون مع الملحنين ناصر الصالح، عبدالله القعود، مشعل العروج، سليمان الملا، وعبدالله الجاسم ومحمد بودله وعصام كمال، وبنت العطا أيضاً.
وقد بدأت قنوات روتانا التلفزيونية بالإعلان عن الألبوم، وأكد الإعلان التلفزيوني السياسة الجديدة في استراتيجية الطرح الذي طبقته "روتانا" أخيراً، والمتمثلة في امكان تحميل نغمات الألبوم عبر قنوات روتانا، قبل طرح الألبوم ذاته. وهذه الاستراتيجية التسويقية الجديدة طُبقت وستطبق على معظم الألبومات الجديدة التي تطرحها "روتانا"، ما سيمكن الجمهور من الاستماع إلى النغمات وتحميلها قبل صدور الألبوم.
يبقى السؤال هل هي مصادفة أن تقرّر شركة "روتانا" إطلاق ألبوم الفنان عبد الله الرويشد في اليوم المقرّر لإطلاق ألبوم الفنانة إليسا؟

ميرفت أمين تصور قيود من حرير



ميرفت أمين تصور قيود من حرير
بدأت النجمة القديرة ميرفت أمين تصوير المسلسل التلفزيوني الجديد( قيود من حرير) تأليف سماح الحريري وإخراج شيرين عادل.

الأحداث تدور خارج مصر وهي عبارة عن زوجين تجمعهما قصة حب قوية ولهما أولاد يقيمون خارج مصر لفترة وتحدث بعض المصاعب لهم مما يضطرهم للعودة لمصر. وهنا تقابلهم بعض المصاعب منها اختلاف مستوي المعيشة والدخل المادي مما يؤثر علي تماسك الاسرة.

عمر الشريف يعود للسينما بعد غيبة



بدأ النجم العالمي عمر الشريف تصوير أول مشاهده في الفيلم السينمئي (المسافر) الذي كتبه ويخرجه أحمد ماهر، ويشارك في بطولته خالد النبوي وسيرين عبد النور وبسمة وعمرو واكد وشريف رمزي.
وتدور أحداث الفيلم في إطار فلسفي إنساني حول ثلاثة أيام متباعدة زمنيا في حياة رجل. ويقوم البطل خلال الأحداث برحلة بين الأماكن والأزمنة.

وكان الشريف قد بدأ حياته الفنية فى مصر عام 1954 بفيلم (صراع فى الوادي) و(شيطان الصحراء) وقام باول ادواره السينمائية فى السينما العالمية فى فيلم (سيدة لبنان) وهو انتاج فرنسى فى عام 1961. وبدأت انطلاقته العالمية مع فيلم (لورنس العرب) فى عام 1962 الذى عرضه للكثير من الانتقادات من قبل العرب.


ثم عاد الى السينما المصرية بعد 22 عاما مع فيلم (ايوب) الذى انتج فى عام 1985 وقام بعدها بتقديم عدة افلام من اهمها (الارجوز) عام 1991 و(المواطن المصري) عام 1991 و(ضحك ولعب وجد وحب) عام 1993.

هيفاء ممنوعة في البحرين


هيفاءرفضت وزارة الإعلام البحرينية غناء النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بإحدى حفلات العاصمة البحرينية المنامة للإحتفال بعيد الأضحي.

وبررت الوزارة رفضها الي بأن هيفاء تعتبر من الفنانات اللاتي يظهرن شبه عاريات وهو ما ترفضه الوزارة، حيث تم إلغاء حفلات خلال العامين الماضيين للفنانة اللبنانية نانسي عجرم والفنانة المصرية روبي للسبب ذاته، حسب صحيفة (الوطن) السعودية.

من جهة اخرى تستعد هيفاء لطرح البومها الغنائي الجديد (سر غريب) في فترة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وهو من إنتاجها الخاص، فيما سيعرض كليبها الجديد ( حاسة ما بينا حاجة)خلال عيد الاضحى على قناة (ميلودي)