Monday, December 17, 2007

ياسر جلال يتقمص شخصية "رشدي أباظه"



ياسر جلال يتقمص شخصية "رشدي أباظه"
القاهرة: رشح المخرج يوسف شرف الدين الممثل الشاب ياسر جلال للقيام ببطولة المسلسل التليفزيوني الجديد "رشدي" الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان الكبير رشدي أباظة منذ مولده عام 1927 وحتي وفاته عام 1980، وذلك نظراً للشبه الكبير الذي بين ياسر ورشدي.
وأكد شرف الدين أن تصوير المسلسل سيبدأ في أول أبريل المقبل، وذلك لحين الاستقرار علي باقي فريق العمل، مشيراً الي أن اختيار ياسر جاء بناءاً علي أنه ممثل متميز ويستطيع أن يقدم كل الأدوار، بالإضافة الي الشبه الكبير بينه وبين الشخصية.
هذا وأعرب شرف الدين عن سعادته بتقديم هذا العمل قائلاً: "رشدي كان صديقي وأعرف الكثير عن حياته، وعندما عرض علي المنتج العمل لم أتردد وبدأت بالفعل تحديد أماكن التصوير التي ستكون بين مصر وباريس وإيطاليا وبيروت، كما تم الاتفاق علي الديكورات والملابس الخاصة بالعمل"، حسب صحيفة "المصري اليوم".

تجدر الإشارة الي أن المسلسل رصد له ميزانية 20 مليون جنيه مصري ، والعمل قام بكتابته فكري أباظة شقيق رشدي وهو الذي عرض فكرة إنتاجه، ولكنه توفي و لم يستكمل كتابته، حيث كتب منه 19 حلقة فقط، وتم عرض المسلسل علي المؤلف مجدي الكدش لاستكمال باقي حلقات المسلسل التي تصل إلي 30 حلقة.
والمسلسل يتناول قصة حياة الفنان رشدي أباظة بيما فيها من أحداث سياسية، و اقتصادية، و اجتماعية، وهو ينتمي إلي عائلة معروفة بنشاطها السياسي، بالإضافة الي إلقاء الضوء علي زوجاته ومرحلة صعوده وهبوطه.