Friday, December 14, 2007

ستون عرضت سيارتها «القرمبع» في مزاد



وفي اليوم الثاني من فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الرابعة وبحضور نخبة من نجوم الفن السابع حول العالم. وارتكزت نشاطات هذا اليوم على مؤتمر صحافي عقد بمناسبة العرض الأول للفيلم العالمي «American East» بحضور مخرج الفيلم ونجومه الأساسيين وهم طوني شلهوب وسيد بدرية. وقد تم افتتاح الفيلم بحضور نخبة من النجوم العرب ونجوم الخليج على مسرح أرينا الواقع في المدينة الاعلامية في الجميرا.

غلوريا في الشرق الأوسط

وقد عقدت غلوريا استيفان التي حضرت مع زوجها المنتج والمخرج ايميليو استيفان مؤتمراً صحافياً تطرقت من خلاله الى أهم النقاط التي تجعل الموسيقى مهمة في حياة الجماهير. كما وقدمت النجمة الملقبة بـ «ملكة البوب اللاتينية» عرضها الموسيقي الأول في منطقة الشرق الأوسط ضمن فعاليات المهرجان. كما وشاركت بعد ذلك في برنامج بعنوان «ايقاعات وأفلام» من ضمن سلسلة الحفلات التي تجمع ما بين الأفلام الموسيقية والعروض الحية. ومن جهة أخرى، سيعرض فيلم زوجها الجديد 90 ميلاً في عرضه العالمي الأول خلال الأيام القادمة.

شارون و«خلاجينها»

وفي ضوء المهرجان، أقامت مؤسسة أمفار لأبحاث الايدز حفل عشاء ومزاد تحت رعاية حرم حاكم مدينة دبي الشيخ محمد آل مكتوم الأميرة هيا بنت الحسين. وقد استضافت الحفل النجمة العالمية شارون ستون بمشاركة رؤساء الحدث ميشيل يو وعبد المجيد الفهيم وساتجيف اس تشاهيل. وقد كلفت تذاكر حدوث الحفل مبلغ 2000 درهم للشخص الواحد. ومن ضمن قائمة معروضات المزاد المقام في منتج باب الشمس، تبرعت شركة HP للكمبيوتر وهي الراعي الرسمي للحدث بجهاز حاسب آلي شخصي مرصع بالذهب والذي يعتبر الوحيد من نوعه في العالم والذي يأتي مع حقيبة فاخرة صنعت خصيصاً له.
وفي الاطار ذاته، تبرعت شارون ستون بدورها بالعديد من المعروضات النادرة والمنفردة بما في ذلك سيارتها «القرمبع» من طراز لينكولن 1961 بالاضافة الى مجموعة من ملابسها وأزيائها الخاصة من ضمنها سترات مصنوعة من الفرو والجلد بالاضافة الى فستان من تصميم روبرتو كفالي وفستان سهرة من الشيفون الأسود من تصميم جون غاليانو. وقد قامت ستون بالتوقيع على العديد من معروضات المزاد الى جانب عبارة «حفل أمفار دبي» على خلفية ساعة راقية من تصميم كريستيان ديور مصنوعة من الكريستال والياقوت الأسود ومرصعة بـ 91 حبة من الألماس. وبالاضافة الى الأغراض المستعملة، فقد تم عرض دعوة خاصة للمزاد وذلك لحضور فيلم سينمائي وتناول عشاء لأربعة أشخاص في مطعم المشاهير الراقي في هوليود «سباغو بيفرلي هيلز» مع شارون ستون.
بالاضافة الى ذلك، تبرع اثنان من أبرز الفنانين المعاصرين بأعمال فنية للمزاد، حيث قدم روبرت روتشنبيرغ عمله الفني «مورز» والذي عرض في أكبر متاحف الفن المعاصر في العالم. واللوحة عبارة عن مجموعة ملصقات من الأرشيف الهائل للفنان والصور التي أعدها بنفسه. ومن جهة أخرى، تبرع برايان أولسن بأحد أعماله الفنية القيمة وهي عبارة عن لوحة ضخمة بالألوان المائية مرسومة على القماش. ويذكر أن الحفل المدعوم من قبل شركة لؤلؤة دبي يهدف الى جمع التبرعات لصالح مؤسسة أمفار لأبحاث الايدز والتي تصنف أحد أهم وأبرز المؤسسات الدولية المعنية بدعم أبحاث الايدز وتوفير البرامج والسياسات العامة حول المرض. ويعد «سينما ضد الايدز» الحدث الرئيسي الذي تنظمه المؤسسة في مهرجانات السينما حول العالم